Name
Email
Comments
View All Tips
Examination of travelers' luggage is carried out rapidly and courteously. All ordinary personal effects are exempt from customs duty.
Home » News & Events » Local News
Local News
أفضل مدينة سياحية عربية للعام 2013
16 April 2013
news

رئيس بلدية جبيل المهندس زياد الحواط

جبيل نالسي جبرايل يونس
توّج رئيس بلدية جبيل المهندس زياد الحواط انطلاقة السنة الثالثة للمجلس البلدي بحصد جائزة منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية باختيار مدينة جبيل - بيبلوس كأفضل مدينة سياحية عربية للعام 2013 بتنويه أكاديمية تتويج جوائز التمييز في المنطقة العربية، لدور الحواط الرائد في إنماء وتطوير مدينة الحرف واستقطاب المشاريع الرائدة إنمائياً واقتصادياً وسياحياً.
الحواط تلقى برقية تهنئة من المجلس التنفيذي للأكاديمية، ويتسلّم الوشاح الأحمر الأرجواني المزيّن بوسام الاستحقاق الذهبي في مجال الانجازات المتميّزة مع شهادة تمييز عن فئة المدن السياحية العربية إشادة بالدور الذي لعبه رئيس بلدية جبيل وأعضاء المجلس البلدي بالحفاظ على الطابع السياحي والتراثي لهذه المدينة العريقة.

الاحتفال الذي تستضيفه صالة الفلك  الذهبية في برج العرب في دبي مساء السبت الرابع من أيار المقبل (عشية انطلاق المجلس البلدي في جبيل بأنشطة السنة  الثالثة) على شرف رئيس بلدية جبيل وأعضاء المجلس البلدي يحضره أمين عام منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية الدكتور طالب رفاعي وحشد من القيادات العربية وممثلي هيئات ديبلوماسية.
وأكد رئيس بلدية جبيل أن هذا الدرع التكريمي سيكون أجمل هدية من المجلس البلدي في مدينة جبيل إلى أهالي المدينة وسكانها وزوارها من لبنان وكافة دول العالم.. «وبذلك نكون قد أثبتنا رغم كل الصعوبات التي واجهتنا في عملنا من أجل تحقيق أفضل المشاريع حتى الآن، إننا على الوعد باقون، وأن جبيل هذه المدينة العظيمة بتاريخها وحضارتها وثقافتها وأمجادها تستحق منا الأفضل والأحلى.. وإننا نعمل يومياً على مشاريع إنمائية وعمرانية وسياحية ساهمت في تحقيق نمو اقتصادي ملحوظ رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة».

ووعد رئيس البلدية الجبيليين بصيف سياحي متألق في بيبلوس - جبيل يحمل الكثير من  الانجازات العملانية للمدينة ولأبنائها على كافة الأصعدة لتلعب جبيل - بيبلوس دورها في تلاقي وتفاعل الحضارات الانسانية في مزيج متناغم بين الماضي والحاضر بين التاريخ والمستقبل لتجسيد صيغة التواصل مع الآخر، لتبقى جبيل حاضنة تعتمد سياسة اللقاء وتكرّس صورة التلاقي في حضن العالم العربي.